حظر بثّ إعلان لسلسلة "كوستا" البريطانية للمقاهي عبر الإذاعات لاستخفافه بفاكهة الأفوكادو وموصياً بتفضيل فطور أكثر دسماً من نوع آخر عليها.
وجاء في هذا الإعلان الذي بثّ عبر الإذاعات في يونيو "يمكننا قول الكثير للدفاع عن فاكهة الأفوكادو الناضجة في المنزل. فلا شك في أنها ستكون قاسية مثل الخشب خلال أول 18 يوما و3 ساعات و20 دقيقة وستكون صالحة للاستهلاك لمدّة 10 دقائق تقريباً قبل أن تتعفن".
لكن هذه الحملة الترويجية لم تلق استحسان بعض المستمعين الذين رفعوا شكوى ضد هذا النوع من التشهير الذي قد يثني عن استهلاك الفواكه والخضار الطازجة.
وأيّدت الهيئة الناظمة للإعلان رأيهم وطلبت من "كوستا" سحب هذا المقطع من التداول واختيار إعلانات "لا تشجع على ممارسات غذائية سيئة ولا تشهّر بالعادات السليمة".